السيسي والاخوان

قيادات من الأخوان يطاردهم السيسي وحكومة عدلي منصور والببلاوي ــ (2 ــ 2)

قيادات من الأخوان يطاردهم السيسي وحكومة عدلي منصور والببلاوي ــ (2 ــ 2)

محمود عزت النائب الثانى للمرشد ، د.عصام العريان ، باسم عودة ، حسام أبو بكر ، محمود حسين ، عبدالرحمن عز ، أسامة يس
08-20-2013 05:58 PM
بعد أن نجح ما يسمى بــ (شرعية الشعب والجماهير) بالإطاحة بالرئيس المصري المنتخب عبر صناديق الإقتراع د.محمد مرسي ، وذلك من خلال مظاهرات الــ (30) من يونيو ، وتداعيات ذلك كله من إعتصام لمناصري د.مرسي في ممختلف محافظات مصر وكان أشهرها إعتصامي ميداني (رابعة العدوية) ، و(النهضة) في القاهرة والجيزة ، ثم ما صاحب من إقتحام للميدانين فجر يوم الأربعاء الماضي (14) من شهر أغسطس الجاري وما خلفه ذلك الإقتحام من ضحايا.
أعود وأقول بعد نجاح كل ذلك أصبحت الحكومة المصرية الحالية ــ التي يقودها الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والنائب الاول لرئيس الوزراء المصري ، ورئيس الحكومة د.حازم الببلاوي ، ورئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور ــ أصبحت هذه الحكومة تطارد عدد من القيادات الإخوانية الذين أصبحوا بين ليلة وضحاها (مطلوبون للعدالة) و(مطاردون).
في الجزء الثاني من القراءة التالية نستعرض هذه القيادات الإخوانية .. وما يواجهه كل منهم.
د.العريان .. زعيم حمائم الجماعة
يقول معارضو د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أنه لم يهدأ عصام العريان الذى اعتبره المتابعون من (حمائم) الجماعة، قبل صعود الإخوان السريع فى المشهد السياسى المصرى بعد ثورة يناير، عن التحريض على المعارضة، وعلى أجهزة الدولة وأمنها، منذ تنامى موجة الرفض الشعبى لحكم المعزول مرسى.
الدعوة للإحتشاد
ويمضي معارضوه بالقول : تصريحات الرجل المحرضة على ارتكاب أحداث العنف والقتل والمصادمات الدامية التى وقعت أمام دار الحرس الجمهورى وخلفت عشرات الضحايا، هى التهمة الموجهة إلى نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان، والذى دعا إلى الاحتشاد أمام مقر دار الحرس الجمهورى والاعتصام هناك، حيث قال: (موعدنا الإثنين القادم وحشد أكبر بإذن الله فى كل ميادين مصر ضد الانقلاب العسكرى).
دائم الإهانة فى رسائله لليبراليين والعلمانيين
ويتهمه معارضوه بأنه يفتقر تماما لأي حس وطنى، فهو يطالب دائما بالاستقواء بالخارج، ضد أبناء بلده، كما أنه دائم الإهانة فى رسائله لليبراليين والعلمانيين، ويمارس لغة تحريضية مباشرة على القوات المسلحة ورجال الشرطة.
هذا نتيجة صمتكم
بمجرد عزل مرسى وجه العريان رسالة إلى الغرب قائلا: (هذا نتيجة صمتكم وتأييدكم لانقلاب فاشى دموى، داعيا إياهم إلى الاعتراف كذبا بأن ما حدث فى مصر بعد 30 يونيو انقلاب عسكرى ودموى على الشرعية).
سقطت أوراق التوت
وفى محاولة منه للضغط على أمريكا قال (سقطت أوراق التوت عن أنصار حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، صمت القبور لن يغسل عاركم، وكلام المجاملة يفضحكم)، ووصلت السخافة به إلى قيامه بتوجيه نداء إلى زوجات ضباط الشرطة وعائلاتهم، يطالبهن فيها بمخاطبة أزواجهن لوقف إطلاق النيران على معتصمى رابعة العدوية.
ستخلع مثل شبشب الحمام
ويقول معارضوه أن التحريض على أجهزة الأمن هو الوتيرة والنغمة التى يلعب عليها نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وقوله إنه (لا حصانة للقوات المسلحة بعد الانقلاب) دفعت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى عبر موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) للرد عليه بأن ما قاله هو تحريض مباشر صادر عن شخص يفتقر لأقل معايير الحس الوطنى، القيادى الإخوانى أيضا لم يترك المعارضة، حيث قال إنها (ستخلع مثل شبشب الحمام).
باسم عودة .. وزير السندوتشات
يقول معارضو (باسم عودة) أنه هو الرجل الذى أُطلِقَ عليه لقب (وزير السندوتشات)، بعد أن ارتفعت فاتورة السندوتشات التى حصل عليها خلال فترة توليه منصب وزارة التموين إلى مئات الآلاف، رغم أن الفترة التى قضاها لم تكن كبيرة.
ويقولون عنه أنه هو الوزير الذى كان يصدّعنا كل يوم عن اكتفاء مصر من القمح، إلا أنه بعد سقوط جماعته سارع ليعلن من أعلى منصة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى ميدان رابعة العدوية، أن كميات القمح لن تكفى لمدة شهرين قادمين، وهو ما يبين مدى الكذب والخداع الذى كان يتعرض له الشعب المصرى.
وزير ناجح فى موقعه
باسم عودة، رغم هذه الأخطاء، فإن قطاعا كبيرا من الشعب كان يرى أنه وزير ناجح فى موقعه لإدخاله بعض الحلول لمعالجة بعض القضايا المتعلقة برغيف الخبز والسلعة التموينية ولمحاولاته الدائمة أن يظهر بأنه شخص مهذب، إلا أنه مع سقوط مرسى انكشف هذا الوجه ليتحول هذا الشخص المهذب إلى بلطجى يتزعم مجموعة من البلطجية لمحاولة اقتحام الأماكن الحكومية والعامة، ومحاولة اقتحام ميدان التحرير.
الأحداث التى شهدها ميدان الجيزة
ويقول معارضوه أنه هو أحد المتهَمين فى الأحداث التى شهدها ميدان الجيزة وراح ضحيتها سبعة أشخاص ومعه خمسة من قيادات الإخوان بالمحافظة، إذ يواجه عودة الاتهامات بالقتل والتحريض على القتل وتعذيب المعتصمين، هو وعزب مصطفى، عضو مجلس الشعب السابق.
حسام أبو بكر.. كاتم أسرار الشاطر
عقب إعلان القوات المسلحة وقوفها بجانب الشعب فى انتفاضة 30 يونيو وعزل مرسى اختفى الدكتور حسام أبو بكر، الصديق والذراع اليمنى لخيرت الشاطر ومحافظ القليوبية السابق.. بعدها بأيام قليلة خرج أبو بكر وهو عضو مكتب الإرشاد ليعلن استقالته من منصبه على رأس محافظة القليوبية وأنه ضد خروج الناس على مرسى.
على الطريق الزراعى بطوخ
ويقول معارضو الدكتورحسام أبو بكر أنه هرب من المحافظة عقب بيان الفريق عبد الفتاح السيسى وبرفقته مستشاره للتخطيط الدكتور محمد سعد، ومحمد بلحة المستشار الإعلامى. هربوا جميعا من فيلا الدكتور حامد محمود التابعة لمحافظة القليوبية الموجودة على الطريق الزراعى بطوخ التى كانوا يديرون منها المحافظة.
الرجل الأمين
بعد القبض على الشاطر ترددت أنباء عن قيام أبو بكر بإدارة الموقف خصوصا أنه الرجل الأمين وصاحب سر الشاطر، وكان أبو بكر فى مقدمة المحرضين على العنف واستمرار الاعتصامات ومحاصرة المؤسسات للمطالبة بعودة المعزول إلى أن صدر بحقه أمر ضبط وإحضار لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين، أمام مكتب الإرشاد بالمقطم يوم 30 يونيو الماضى فضلا عن اتهامه المباشر بتدبير أحداث الطريق الزراعى بعدها اختفى تماما مع بقية قيادات الجماعة داخل رابعة.
محمود حسين.. خازن أسرار الإخوان
الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد، هو أحد القيادات التاريخية داخل التنظيم التى ساعدها قربها من المهندس خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد الإخوان المسلمين، من الوصول إلى مكانة إدارية وتنظيمية داخل الجماعة، فاقت من هم أقدم منه وأكثر كفاءة وحنكة سياسية، بالإضافة إلى أنه يطلق عليه داخل الجماعة (رجل الأسرار) .. حسين منذ اندلاع ثورة (30 يونيو) وقبلها بعدة أسابيع، لم يظهر على شاشات التلفزيون كما كان معتادًا الظهور فى قناة (مصر 25)، أو حتى الإدلاء بأى تصريحات للصحفيين عن الوضع السياسى وتحركات الجماعة، واختفى تماما ولم يظهر له أى نشاط سياسى بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى من الحكم ووضع الجيش لخارطة طريق خلال المرحلة المقبلة.ويقول المعارضون للدكتور محمود حسين أنه من الغريب أنه على الرغم من مشاركة محمد بديع المرشد العام للجماعة، وقيادات كبرى بالإخوان فى مقدمتهم محمد البلتاجى، وعصام العريان، فى اعتصام أنصار الرئيس المعزول بميدان رابعة العدوية منذ ما يقرب من 4 أسابيع، فإنه لم يشارك لا من قريب ولا من بعيد. المصادر الإخوانية جميعها تؤكد أن محمود حسين ضمن لجنة شكلتها الجماعة من كبار قياداتها الهاربة، كل وظيفتها إجراء اتصالات مع قيادات الإخوان خارج مصر للبحث عن مخرج للأزمة السياسية التى وقعت فيها الجماعة منذ 30 يونيو، بالإضافة إلى إجراء المفاوضات داخل مصر فى حالة دعوة المؤسسة العسكرية الإخوان للتفاوض أو غيرها من القوى السياسية.
أحد المخططين الأساسيين
كما يقال إن حسين هو أحد المخططين الأساسيين خلال الفترة المقبلة لاعتصام مؤيدى المخلوع بميدان النهضة بالجيزة بالقرب من جامعة القاهرة، وإشارة رابعة العدوية بمدينة نصر، خصوصا أنه الأمين العام للجماعة، أى أنه المسؤول عن التواصل مع جميع قواعد وقيادات الجماعة بكل المحافظات، وذلك فى الأوقات الطبيعية التى تقوم بها الجماعة بعملها السياسى.
إختباء
ويقول معارضوه أن أحد شباب الإخوان المسلمين، وأحد أعضاء حراسة الدكتور محمود حسين، أكد فى تصريحات خاصة، أنه يختبئ فى منزله بمحافظة أسيوط، وأنه لم يغادر المحافظة منذ أن دخلها بعد اجتماع مجلس شورى الجماعة العامّ منتصف يونيو الماضى، وأن بعض القيادات الكبرى يتردد عليه لمقابلته، وكان أبرزهم محمد على بشر القيادى بإخوان المنوفية الذى رفض عضوية لجنة المصالحة الوطنية من قبل. ومؤخرا انضمّ محمود حسين إلى قائمة المطلوبين أمنيًّا من قِبَل النيابة العامة ووزارة الداخلية، إذ صدر أمر ضبط وإحضار له من النيابة العامة، بتهمة التحريض على القتل والعنف.
عبد الرحمن عز.. الثورية إلى أقصى حد
يقول معارضو عبدالرحمن عز أنه يدعى الثورية إلى أقصى حد.. انشق من حركة شباب 6 أبريل بعدما ظل عضوا بها لمدة تزيد على سنتين بدعوى أنها لم تعد تتوافق مع معتقداته.. دخل معسكر التيار الإسلامى لتبدأ نقطة التحول الأخطر فى حياته من كونه ثوريا إلى ناشط إسلامى متطرف. إنه عبد الرحمن عز، الذى ارتبط اسمه خلال العام الماضى بكل أعمال البلطجة الإخوانية.
كان النائب العام أصدر قرارا أمس بضبط وإحضار عبد الرحمن عز لاتهامه بالتحريض على القتل والعنف أمام دار الحرس الجمهورى وأحداث المنصة التى راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين.
مراسلا بقناة ( مصر 25)
ويقول معارضوه أنه أي عبدالرحمن عز قد عمل عبد الرحمن عز مراسلا بقناة (مصر 25) المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين وكان حينها لا يزال عضوا بحركة 6 أبريل وفصلته الحركة لهذا السبب.
أموالا طائلة
ويقول معارضوه أنه سعى للقاء المهندس خيرت الشاطر وبالفعل إلتقى به فى مكتبه فى أثناء الحملة الانتخابية لمرسى، ، وقد دفع له حازم أبو إسماعيل وخيرت الشاطر أموالا طائلة، وتكفل خيرت الشاطر بزواجه واشترى له شقته التى يعيش فيها حاليا بحى الدقى بالمهندسين ، عبد الرحمن عز من أكثر شباب التيار الإسلامى تطرفا، حرض على حريق حزب الوفد منذ عام تقريبا، بل وشارك فيه ورصدت الكاميرات حيازته أسلحة نارية أكثر من مرة. كما قام عز بعد ثورة يناير بعدد من الزيارات المشبوهة إلى قطاع غزة بعضها عبر الحدود وبعضها من خلال الأنفاق، ولا يعرف أحد شيئا عن طبيعة تلك الزيارات أو الصفة التى كان يسافر بها إلى غزة.
محمود عزت.. الرجل القوي
يقول معارضو الدكتور محمود عزت، النائب الثانى لمرشد الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد، والمعروف داخل التنظيم بــ (الرجل القوي) ، أنه إختفى .. وأنه حيث اختفاؤه ذلك جاء منذ أن تم عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسى، فى الثورة الشعبية التى أطاحت به، حيث إن من وقتها ولم يظهر عزت نهائيا فى أى وسيلة من وسائل الإعلام، ولا حتى الظهور ولو لدقائق معدودة فى اعتصامى مؤيدى المعزول بميدان النهضة أو رابعة العدوية. يشكل محمود عزت خطرا كبيرا داخل جماعة الإخوان المسلمين، خصوصا أنه أحد المقربين جدا من المهندس الشاطر، وقالت التسريبات التى خرجت عن الجماعة بعد الثورة أنه يقف وراء الإطاحة بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لما كان يشكله من خطر على التنظيم الإخوانى، بالإضافة إلى شعبية أبو الفتوح التى قد تأهله فى انتخابات الإرشاد أن يكون مرشدا عاما للجماعة، وذلك ما هو ضد رغبات التنظيم.
ما قالته عنه إسرائيل
موقع أخبار إسرائيلى قال فى تقرير خطير عن عزت: (عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر تمكنوا من الهرب والإقامة بقطاع غزة، وأنه من بين هذه القيادات نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الذى يقيم بفندق بيتش هوتيل) ، وتابع الموقع الصهيونى: (عزت هو من يخطط لأعمال العنف الحالية التى تشهدها مصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى الاتفاق مع السلفيين وعناصر من حماس لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش المصرى فى سيناء).
أسامة ياسين .. المسؤول عن العمليات الخاصة بالجماعة
يقول معارضووزير الشباب السابق أسامة ياسين، أنه يعد القائد والمحرك لأحداث النصب التذكارى، حيث كان من ضمن القيادات الإخوانية التى قامت بالتحريض ضد الجيش والتخطيط للاحتكاك بالجنود ودفع بعض شباب الجماعات للتوجه إلى المؤسسات العسكرية.
لصالح المخابرات الأمريكية
ويقول معارضوه أن وزير الشباب السابق هو أحد المسؤولين فى جماعة الإخوان المسلمين عن تدريب شباب الجماعة على القنص وهو المسؤول عن العمليات الخاصة بالجماعة، ومعروف بين القيادات المنشقة عن الجماعة بأنه شخص تكفيرى الفكر تم زرعه فى الإخوان لصالح المخابرات الأمريكية.

المكاشفي عبدالقادر:صحيفة أخبار اليوم

أعلن في النيلين

Leave a Reply